مشيرًا إلى 3 أسباب

ظهير يُحذِّر من موجة ثالثة لـ"كورونا" خلال الأسابيع القادمة ستؤدي إلى الإغلاق

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذَّر مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة مجدي ظهير، من دخول قطاع غزة في موجة ثالثة من فيروس "كورونا" المستجد ستؤدي إلى الإغلاق.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية اليوم الثلاثاء: "الوضع الوبائي داخل قطاع غزة غير مطمئن في ظل التحذيرات من إمكانية وصول الموجة الثالثة من الوباء في الأسابيع القادمة".

وتابع: "المنحنى الوبائي في قطاع غزة حالياً مستقر لكنه مهدد بالصعود في الأسابيع القادمة لثلاثة أسباب: أولاً: عدم التزام الناس بإجراءات السلامة والتعامل مع الواقع وكأنه الوباء قد اختفى، ثانياً: وجود سلالات جديدة سريعة الانتشار في أراضي فلسطين المحتلة عام 48 والضفة والدول المجاورة، ثالثاً: تدني نسبة الإقبال على تلقي اللقاح".

وأضاف: "الأسباب الثلاثة المذكورة جميعها عوامل تجعل غزة عرضة للدخول في موجة ثالثة خلال الأسابيع القادمة وهذا يقودنا حتما للعودة للإجراءات المشددة على الأرض والمتعلق بالإغلاق".

وأشار ظهير، إلى أن "اللقاح هو الملاذ الحقيقي للخروج من جائحة كورونا، والحصول على نسب مرتفعة من المطعمين وصولاً إلى المناعة المجتمعية".

كما وشدد على توفير كميات كافية من اللقاحات على أنواعها المختلفة، في مخازن وزارة الصحة، داعيًا المواطنين لتلقي اللقاح للحصول على أكبر عدد ممكن المطعمين.