قيادي بـ"حماس": المقاومة وضعت خطة شاملة لمعركة التحرير

حركة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، كمال أبو عون، اليوم الثلاثاء، إنّ المقاومة الفلسطينية وقيادتها السياسية والعسكرية وضعت خطة شاملة لمعركة التحرير.

وأضاف أبو عون في كلمته خلال مؤتمر "شباب من أجل القدس": "إنّ قيادة الحركة ترقب إبداعات الشباب وتنتظر مخرجات هذا المؤتمر ليكون إسهامًا نوعيًا في معركة الوعي وبث نشاط المقاومة في صفوف الشباب".

وتابع:  "لا زلنا نعيش في ظلال معركة سيف القدس التي حققت فيها المقاومة الفلسطينية نصرًا مظفرًا وتقدمًا واضحًا ورسمت إساءة واضحة لوجه العدو القبيح هي الأسوأ في تاريخ الكيان".

وذكر أنّ "المقاومة استطاعت أن تحرز خلال معركة سيف القدس صورة النصر وصفارات الإنذار تُدوي في المدن المحتلة وقطعان المستوطنين يهربون تحت وقع ضربات المقاومة".

وأكّد القيادي بحركة حماس، على أن "معركة سيف القدس جاءت دفاعًا عن القدس كمحطة متقدمة ومهمة في مشروع العودة والتحرير".

وأشار إلى أنّ "السنوات الأخيرة بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة والجهود المبذولة لتمرير صفقة القرن وجهود الاحتلال اللا متناهية في الاستيطان والتهويد والاستفراد بمدينة القدس واستباحة المسجد الأقصى باعتداءات متكررة، شكلت هذه المرحلة قمة العلو والاستبداد والتماهي والطغيان الذي سيعقبه الهبوط والانحدار للكيان الصهيوني".

وأردف أبو عون: "نحن على يقين أن علو واستبداد الاحتلال سيعقبه مراحل أخرى في نهاية الكيان وتحقيق وعد الآخرة وأن دحر المحتل بات قاب قوسين أو أدنى". 

ولفت إلى أنّ "المقاومة وقيادتها السياسية والعسكرية وضعت خطة شاملة لمعركة التحرير، ونواصل الليل بالنهار بتنسيق غير مسبوق مع كافة القوى الحية من أبناء شعبنا للمضي قدمًا في مشروع العودة والتحرير واستنفار كافة الطاقات والجهود في سبيل تحقيقه".

وشدّد على أنّ قيادة حماس تُولي جيل الشباب كل رعاية واهتمام ونضع فيه الأمل للمضي قدمًا في المسيرة يستجمع كل مفردات القوى والتحدي وينتشر في كل الساحات والمساحات في العالم الواقعي والافتراضي لينشر الوعي ويجند الأحرار لنصرة قضيتنا حتى نحقق حلم شعبنا في العودة والتحرير.