الصحة الإسرائيلية تُعلن دخول تعليمات الشارة الخضراء حيّز التنفيذ

كورونا اسرائيل.jfif
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في إسرائيل، اليوم الخميس، بدء دخول التعليمات المتعلقة بالشارة الخضراء حيّز التنفيذ منتصف الليلة الماضية وذلك بهدف الحد من تفشي فايروس كورونا في إسرائيل بعد الارتفاع الذي شهدته في الآونة الاخيرة.

وتفرض التعليمات المدرجة بالشارة الخضراء قيودًا على دخول الأشخاص غير المطعمين إلى العروض والمطاعم والمؤسسات العامة والخاصة والفنادق وقاعات الأفراح والقاعات الرياضية ودور العبادة وتُلزم كل من بلغ 12 عامًا وما فوق، علمًا أن تقييد التجمهرات والتجمعات بموجب تعليمات الشارة البنفسجية والتي قد يتم العمل بها قريبًا بحال استمرت الدالة التصاعدية للحالة الوبائية.

أما الأماكن التي تشملها الشارة الخضراء ولا تتطلب تقديم بطاقة تطعيم، المحلات التجارية ومراكز التسوق، والمسابح، والمتاحف، والمكتبات، والمتنزهات، والمحميات الطبيعية، وأي مجمع آخر غير مدرج في قائمة التقييدات.

وتزامن دخول تعليمات الشارة الخضراء حيز التنفيذ، مع توصية لجنة الخبراء الخاصة باللقاحات التي تقدم المشورة لوزارة الصحة الإسرائيلية، بمنح جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع البالغين.

وسعيًا لتشجيع عملية التطعيم حيث هناك أكثر من مليون شخص لم يتلقوا التطعيم حتى الآن، فإنه منذ 8 من آب/أغسطس المقبل، سيتم إلزام كل شخص غير مطعم بإبراز نتائج فحص سلبي لكورونا منذ 24 ساعة، وليس منذ 72 ساعة كما هو معمول به حتى الآن.

وبموجب التعليمات يسمح حضور فعاليات في أماكن مغلقة وقاعات أو مفتوحة لعدد يزيد عن 100 شخص فقط، شريطة أن يكونوا من المطعمين والمتعافين من الفيروس، أو لمن ثبتت نتائج الفحوصات عدم إصابته بالفيروس.