غالبية الإصابات الجديدة بـ"دلتا"

الكيلة: اللجنة الوطنية لـ"كورونا" تبحث إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح

الكيلة خلال اجتماع اللجنة الوطنية لكورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء يوم الخميس، أن اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس "كورونا" بحثت سبل وإمكانية إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح.

جاء ذلك خلال ترؤسها اجتماع اللجنة الوطنية لكورونا، لبحث ودراسة الحالة الوبائية والطفرات المتحورة ومحدث ملف التطعيم.

وقالت الكيلة، في بيان لها: "إنّ اللجنة الوطنية لـ"كورونا" بحثت إعطاء الجرعة الثالثة من اللقاح للذين تلقوا الجرعة الثانية قبل 6 شهور، وتطعيم الحوامل والمرضعات والأطفال (12-15) عامًا".

وأضافت: "إنّ فلسطين تجاوزت المليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا منذ بدء حملة التطعيم، وإن عدد الجرعات المستخدمة في فلسطين بلغ 1,001,415 جرعة".

وفيما يخصّ الإصابة بفيروس كورونا، اشارت وزيرة الصحة، إلى أنّ غالبية الإصابات الجديدة تكون بالمتحور (دلتا)، مستعرضةً أيضًا مستجدات الحالة الوبائية في مختلف المحافظات.

ودعت إلى تكاتف جميع الشركاء والمؤسسات الصحية الوطنية لزيادة إقبال المواطنين على أخذ اللقاح، تجنبًا لعودة انتشار الفيروس، خاصة في ظل انتشار الطفرات الجديدة منه في دول الجوار، والالتزام بإجراءات الوقاية.

وعرضت وزيرة الصحة توصيات لجنة الوبائيات الوطنية، التي اجتمعت، أول أمس الثلاثاء، لتدارسها وبحث ما يتعلق بالسياسات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك التطعيم ضد كوفيد -19، حيث سيتم رفع هذه التوصيات لمجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات اللازمة.