الكشف عن الجهة المسؤولة عن استهداف سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان

استهداف سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عُمان
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

نقلت قناة "العالم" الإيرانية عن "مصادر مطلعة في المنطقة"، مساء يوم الجمعة، أنّ الهجوم على سفينة إسرائيلية في شمال بحر عمان، جاء ردًا على هجوم إسرائيلي أخير على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قد أغارت في وقت سابق، على مطار الضبعة في منطقة القصير بسوريا ما تسبب بقتلى وإصابات من جراء الهجوم العنيف.

وأعلنت شركة "زودياك ماريتيم" الإسرائيلية، عن مقتل اثنين من طاقم سفينة تديرها تعرضت لهجوم قبالة ساحل عمان في بحر العرب، يوم الجمعة.

وقالت الشركة في بيان لها: إنّ "هجومًا على ناقلة المنتجات البترولية قبالة الساحل العماني تسبب بمقتل اثنين من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني".

وفي ذات السياق، كشف مسؤول إسرائيلي كبير، تفاصيل جديدة حول الحادثة ذاتها، والتي تم خلالها استهداف سفينة (مرسر ستريت) التجارية الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، في بحر العرب.

ونقلت القناة "13" العبرية، عن المسؤول الإسرائيلي، قوله: "نتحدث عن عملية إرهابية، نفذتها إيران بواسطة طائرة مسيرة، وتسببت بقتل شخصيْن، كما تسبب بضرر لسفن الشحن الدولي".

وأوضحت القناة ذاتها، في وقت سابق من اليوم، أن السفينة التجارية الإسرائيلية، مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر، لكن أصحابها شركة يابانية، واصفة الحادثة بالخطيرة.