العمل بغزة تدعو الطلاب والعمال للالتحاق بالكليات والتخصصات المهنية

العمل بغزة تدعو الطلاب والعمال للالتحاق بالكليات والتخصصات المهنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين مساء أمس الأحد، الطلاب والعمال والراغبين إلى الالتحاق بالكليات والتخصصات المهنية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل.

وعبر الغصين خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج متدربي مراكز التدريب المهني في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة، عن سعي وزارته إلى تطوير المنظومة المتكاملة للتدريب المهني.

وقال: "في ظل استعداد طلبة الثانوية العامة لتلقي نتائجهم خلال اليومين القادمين، فإنني أدعوهم من منبري هذا للالتحاق بالكليات التقنية والمراكز المهنية، وخاصة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي، والخروج من بوتقة الصورة الاجتماعية المرتبطة بالالتحاق بالتخصصات الأكاديمية، والتي آل حال الآلاف من خريجيها للانضمام إلى صفوف البطالة في السنوات الأخيرة في ظل استمرار الحصار المستمر على شعبنا وفي ظل تكرار الهجمات العسكرية التي تزيد من سوء تفاقم الوضع الاقتصادي للسوق المحلي ومنشآته".

وأعلن وكيل وزارة العمل عن عزم وزارته على إنشاء مركز تدريب مهني جديد في مدينة الزهراء جنوب مدينة غزة، بالإضافة إلى إنشاء مبنى متخصص للفتيات في مركز تدريب مهني رفح، كما أعلن الغصين في نهاية كلمته عزم وزارة العمل توفير فرص تشغيل مؤقت لأوائل خريجي هذا العام من مراكز التدريب المهني.

وتابع الغصين خلال كلمته :"اعتمدت الوزارة نظام ترخيص المراكز المهنية الخاصة، وذلك بهدف توحيد وتجويد إجراءات الترخيص لهذه المراكز، وتطوير مستوى خدمات التدريب المهني المقدمة من خلالها، وتنظيم البيئة التنافسية لهذه المراكز وحفظ حقوق أصحابها من تغول غير المتخصصين على نطاق أعمالهم".