عريقات:هدف إسرائيل هو تدمير نظام الدولتين

ردا على تصريحات نتنياهو ..وليد عساف "لوكالة خبر": اسرائيل أغلقت باب المفاوضات والحل السياسي

v25b4v547h
حجم الخط

أعلن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو خلال اجتماع له بحزب الليكود صباح اليوم الأحد، بأن اسرائيل لن تقوم بتسليم السلطة الفلسطينية أي متر من الأراضي الفلسطينية.

وأكدت منظمة التحرير الفلسطينية رفضها التام لهذا المخطط الاسرائيلي الذي يقضي بالانسحاب من 1.6% من المناطق المصنفة "C" مقابل البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات "إن هدف إسرائيل هو تدمير نظام الدولتين واستبداله بنظام دولة بنظامين، مبيناً أن نتنياهو يعتقد أن أمامه الآن فرصة لتحقيق هذا المشروع في ظل التحالفات الدولية وما تمر به المنطقة".

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة حنا عميرة أن هذا المخطط يستهدف تعزيز الاستيطان في الكتل الاستيتطانية، وهذا ما يعني إباحة الاستيطان".

ومن جانبه أكد وزير الزراعة  وليد عساف "لوكالة خبر" أن اسرائيل قد أغلقت باب المفاوضات والحل السياسي بشكل دائم، كما تسعي اليوم لبناء دولة المستوطنات، مصممةً على مشروعها الاستيطاني  وتهويد الأراضي الفلسطينية، هذا ما أنهى آفاق الحل بشكل نهائي، مضيفاً أن الجهود التي يقوم بها "كيري" للتوصل إلى تسوية قد فشلت ووصلت إلى طريق مسدود.

وأما بالنسبة لموقف السلطة الفلسطينية  فأوضح عساف بأن موقف الفلسطينيين بات واضحاً من البداية للحصول على حل سياسي يقوم على الدولتين، لكن الموقف الدولي لم يرتقِ إلى مستوى يتم به فرض حل سياسي متوازن على اساس القانون الدولي.

وقال عساف بخصوص ردود الأفعال والإجراءات التي ستقوم بها السلطة الفلسطينية  "إن السلطة ستتوجه للمؤسسات الدولية لنيل الاعتراف الكامل بدولة فلسطين، بما فيها محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها المتواصلة بحق الفلسطينيين.

ومن الجدير ذكره أن نتنياهو قد أعطى أوامر في وقت سابق لمنسق شؤون المناطق في الحكومة الاسرائيلية "بولي مردخاي" بتسليم السلطة الفلسطينية 10 ألاف دونم من مناطق "C".