على رأسهم ممثل حماس في الرياض

المحكمة السعودية تحدد جلسة للنطق بحكم موقوفين لديها من الأردن وفلسطين منذ عامين

المحكمة السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كشفت مصادر صحفية اليوم الأربعاء الموافق 4 أغسطس 2021، أن السلطات السعودية حددت موعدًا للنطق بالحكم على موقوفين لديها منذ عامين من الأردن وفلسطين.

وقال رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية خضر مشايخ، في تصريح صحفي: "إن القرار صدر بشكل مفاجئ، حيث حددت السلطات السعودية الأيام من الأحد إلى الخميس (المقبلين) موعدًا للنطق بالحكم عليهم، بحيث يتم تقسيمهم إلى دفعات".

يشار إلى أن عدد الموقوفين في السعودية حوالي 60 أردنيًا وفلسطينيًا من الأشخاص المقيمين لديها، حيث أوقفتهم السلطات في فبراير 2019.

ومن جانبها، أفادت حركة حماس في بيانٍ سابق، بأن من بين الموقوفين ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السابق لدى الرياض، محمد الخضري، والذي أُوقِفَ بادّعاء "تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية"، منوهة إلى أن تدهورًا كبيرًا طرأ على صحة القياديّ الحمساويّ المُعتقل منذ عام 2019.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، حينها إن الخضري (83 عاما) "يعاني من أوضاع صحية صعبة، داخل السجون السعودية، ودخل مرحلة الخطر".

يذكر أن محكمة سعودية كانت قد أجلت جلسة النطق بحكم هؤلاء في 21 يونيو الماضي إلى 3 أكتوبر المقبل، وذلك للمرة الثانية، بعد أن سبق وأجلتها في فبراير 2021.