"Macbook" أنحف لاب توب من انتاج أبل

أنحف لاب توب
حجم الخط

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، اليوم، عن أنحف جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) في العالم على الإطلاق، تحت اسم MacBook دون أن يأخذ لقب Air الذي تحمله موديلات تلك العائلة.

وأوضح كوك، خلال المؤتمر العالمي للشركة الذي عقد اليوم، ان أبل استفادت من تصميمات iphone و ipad الطموحة في إعادة اختراع الكمبيوتر المحمول من جديد، حيث جاء الـ"ماك بوك" الجديد أنحف وأخف بنسبة 24% عن كمبيوتر MacBook Air الشهير، الذي كان يعتبر الأنحف قبل اليوم، والذي يعد ثورة في عالم الكمبيوتر المحمول.

ويأتي MacBook الجديد بشاشة 12 بوصة بتقنية Retina Display فائقة التحديد، كما تم ترقية البطارية لتعمل لمدة 9 ساعات متواصلة، بفضل معالج ثنائي النواة Intel Core M وذاكرة عشوائية 8 جيجا، كما طورت أبل من التقنيات المستخدمة في لوحة المفاتيح، التي أصبحت توفر تجربة أكثر ثراء عند الكتابة.

وتوفر أبل إصدارين منه احدهما بمعالج Intel Core M بتردد 1.1 جيجا هرتز، وذاكرة مؤقتة 256 جيجا بيت بسعر 1299 دولار أمريكي.. أما الإصدار الثاني فيأتي معالج Intel Core M بتردد 1.2 جيجا هرتز، وذاكرة مؤقتة 512 جيجا بيت بسعر 1599 دولار أمريكي.

وأكدت أبل انه الاصدارين ستكون متوفرة بالاسواق بدءا من 10 إبريل القادم، بألوان الفضي والرمادي الفضائي والذهبي.

كما طرحت أبل اصدار جديد من ماك برو بمعالج أسرع وعمر بطارية أطول عن النسخة السابقة.

وعلى جانب آخر، كشفت أبل عن أن مبيعات الكمبيوتر المحمول "ماك بوك" قد زادت هذا العام بنسبة 21% عن العام الماضي، هذا على الرغم من ان الصناعة عامة كانت في إنحدار.