تفاصيل لقاء الحايك بالمنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية

تفاصيل لقاء الحايك بالمنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك، اليوم الخميس، المنسقة الانسانية للأراضي الفلسطينية لين هاستينغز، في مقر الجمعية.

وبحث الحايك خلال لقائه مع هاستينغز ، مشاكل قطاع غزّة والقطاع الخاص وسبل التخفيف من حدة تدهور الأوضاع الإقتصادية والإنسانية، مؤكّدًا على أهمية شراكة القطاع الخاص مع المؤسسات الدوليّة والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات التي تخدم سكان غزّة.

وقال الحايك: "هناك عدد كبيرة من المشاكل التي يعاني منها القطاع الخاص وسكان غزّة، خاصةً القيود المفروضة على حركة دخول وخروج البضائع ونظام "GRM" وتأخر عملية تعويض وبناء المنشآت الاقتصادية والوحدات السكنية والبنى التحتية التي دمرت خلال الحروب الأخيرة على القطاع.

وأشار إلى أنّ قطاع غزّة بحاجة لمشاريع تنموية وليس مساعدات إنسانية لما لها من دور في نهوض الاقتصاد والقطاع الخاص وتشغيل أكبر عدد من الأيدي العاملة في ظل الارتفاع الكبير في نسب البطالة والفقر، مُشدّدًا على ضرورة تقديم دعم عاجل ومباشرة للقطاع الخاص لمساعدته على النهوض من أزماته المتعددة التي ضربت قطاعاته وأنشطته على مدار سنوات الحصار والحروب على غزّة.

من جانبها، وعدت هاستينغز، بنقل مشاكل ومطالب القطاع الخاص، خاصةً التي تتعلق برفع الحصار والسماح بحرية الصادرات والواردات وإقامة المشاريع التنموية والاقتصادية، موضحةً أنّهم يعملون بشكلٍ أساسي لرفع الحصار عن غزّة وفي حال عدم النجاح بذلك سيقومون بالمساعدة في التخفيف من أثاره وتقديم حلول للمشاكل الأساسية.

ونوّهت إلى أنّهم يعملون حاليًا على تأمين أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والمواد اللازمة لسكان غزّة والبحث عن سبل جديدة للحد من تدهور الأوضاع بالقطاع.