"واتساب" يُعلن عن إضافة خاصية جديدة ..طالع تفاصيلها

"واتساب" يُعلن عن إضافة خاصية جديدة ..طالع تفاصيلها
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

أعلن تطبيق "واتساب"، اليوم الخميس، عن إضافة خاصية جديدة تختفي بموجبها الصورة أو الفيديو بعد مشاهدتها لمرة واحدة، وتتيح الخاصية محو الصورة بعد فتحها للمرة الأولى، من دون حفظها على الهاتف.

وبحسب تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإنّ واتساب تؤكّد على أنّ الخاصية تهدف لمساعدة المستخدمين على التحكم بخصوصيتهم بشكلٍ أكبر، مُشيرةً إلى أنّ هذه الميزة التي تشبه إلى حد بعيد ما تقدمه "سناب شات"، وتعني أنّه في اللحظة التي تُفتح فيها الصورة على جهاز المرسل إليه فإنّها ستختفي بعد ذلك بطريقة ذاتية وتدمر نفسها بمجرد إغلاقها، وكذلك مقطع الفيديو.

وأوضحت أنّ الحكومات تُواجه تحديًا قانونيًا بخصوص استخدام الرسائل التي تحذف نفسها أو التطبيقات التي تشفر المحادثات، لافتةً إلى أنّ النشطاء المهتمون بحماية الأطفال يُعبرون عن قلقهم من أنّ تسخر الخاصية للتستر على أدلة حول الاعتداء الجنسي على أطفال.

وقالت: "يمكن أنّ تستخدم من أجل التخلص من الصور الشخصية المتعلقة بقياس ملابس في متجر مثلاً وسؤال الشريك عن رأيه بها، أو في حال إرسال كلمة السر لشخص ما"، لافتةً إلى أنّ المستخدمون سيحصلون على الخاصية الجديدة بدءا ًمن الأسبوع الجاري.

وأضافت: "ليس كل ما نشاركه يستحق البقاء في سجلنا الرقمي. ففي أحيانٍ كثيرة يعني التقاط صورة أنّها ستأخذ مساحة في ملف حفظ الصور على الهاتف فقط".