بدء استقبال طلبات التحاق الطلبة الجدد في كلية الرباط الجامعية

شرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير إدارة التسجيل وشؤون الطلاب في كلية الرباط الجامعية، التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، المقدم أحمد حمادة، عن بدء استقبال طلبات وأوراق التحاق الطلبة الجدد الناجحين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022، والراغبين بالالتحاق في تخصص بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية وتخصص بكالوريوس الملاحة البحرية.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الأحد، بأن فترة التسجيل ستتواصل حتى تاريخ 26 أغسطس الجاري، مشيراً إلى أن التسجيل سيمر بعدة مراحل لاختيار 80 طالباً مقسمين إلي 50 طالب في تخصص القانون والعلوم الشرطية و30 طالب في تخصص الملاحة البحرية.

وأوضح أن مراحل التسجيل تشمل "مقابلة كشف الهيئة والتي يتم فيها فحص سلامة النطق والطول والوزن، واختبارات اللياقة البدنية والتي يتم فيها فحص قدرة الطالب علي التحمل، واختبار الثقافة لمعرفة المامه بالمعلومات العامة، والفحص الطبي حيث يتم فحص الطالب بشكل كامل للتأكد من سلامة الجسم.

ونوه إلى أن مراحل التسجيل تُختتم بالمقابلة الشخصية لقياس مدى لباقة الطلاب، مؤكداً على أن الطلاب الذين سيجتازون هذه المراحل سيتم اختبارهم للالتحاق بالكلية، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

وذكر حماد أن يشترط لتخصص الملاحة البحرية أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 75% في الفروع: العلمي، والصناعي، والأزهري علمي فقط.، وألا يزيد عمر الطالب المتقدم في أول أكتوبر 2021 عن 20 عاماً، وألا يقل طول المتقدم عن 170سم.

وأن يجتاز الطالب الفحوصات الطبية من الجهات المختصة المعتمدة لدى الكلية، وكذلك اختبارات اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية بنجاح، ويخضع جميع المتقدمين للتنافس والمفاضلة حسب معدل الثانوية العامة (بوزن 50%)، واللياقة البدنية والمقابلة الشخصية بوزن (50%).

وأشار إلى أن المتقدم يحصل على ترتيب تنافسي من بين المتقدمين في اختبارات القبول يمكّنه من الالتحاق بالكلية حسب العدد المطلوب لكل تخصص، ودفع الرسوم الدراسية بواقع (15) ديناراً أردنياً عن كل ساعة معتمدة.