متى اول محرم 1443 في الجزائر ؟

متى اول محرم 1443 في الجزائر ؟
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

قالت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، اليوم الأحد ، إن الأول من محرّم من العام الهجري الجديد 1443، سيكون يوم الثلاثاء الموافق لـ10 أوت 2021 ميلادي، ويكون يوم عاشوراء الخميس 19 أوت 2021 م.

وأعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في الجزائر، يوم الأحد في بيان لها، أن يوم الثلاثاء القادم سيكون عطلة في كافة الولايات بالبلاد، بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1443.

وقالت المديرية العامة في البيان ذاته، إن اليوم الأول من شهر محرم 1443، يعتبر عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

وأشارت إلى أنه هذا الأمر ينطبق لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي بما في ذلك العاملين باليوم أو بالساعة.

وأوضحت أنه يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة أعلاه اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب.

وذكرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري أن هذا الإجراء يأتي طبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 المتضمن قائمة الأعياد القانونية.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه بداية من الإثنين أول محرم المقبل رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين إلى 2 مليون معتمر شهريا.