تفاصيل لقاء التميمي برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في القاهرة

تفاصيل لقاء التميمي برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان في القاهرة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، اليوم الأحد، مع رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر محمد فائق، في مقر المجلس بالقاهرة.

وناقش التميمي خلال لقائه مع فائق، الانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق شعبنا الأعزل، مؤكّدًا على ضرورة ترجمة المواقف والبيانات الدوليّة إلى خطوات عملية كفيلة بإجبار دولة الاحتلال على الانصياع والالتزام بالقانون الدوليّ والقانون الإنساني الدوليّ، واتفاقيات جنيف، والاتفاقات الموقعة، والوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال تجاه المواطنين المدنيين العزل.

وأوضح ضرورة أنّ يتحمل المجتمع الدوليّ، خاصةً محكمة الجنايات الدوليّة المسؤولية، لأنّ ما يجري في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة خاصة القدس، وفق المنظمات الحقوقية، هو فصل عنصري وجرائم غير مسبوقة على الإطلاق.

بدوره، شدّد فائق على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، مُشيرًا للموقف المصري الثابت ضد سياسات تهويد المدينة المقدسة، وضرورة السعي للحفاظ على هويتها عبر كل المنابر الإقليمية والدولية، وصولاً لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.