تفاصيل لقاء التميمي برئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري

تفاصيل لقاء التميمي برئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، اليوم الاثنين، ، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري النائب طارق رضوان في مقر مجلس النواب بالقاهرة.

وحضر اللقاء كلاً من وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير حسام عرفات، والمستشارة القانونية للدائرة آلاء مليطات، والمستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وأطلع التميمي النائب رضوان والوفد المرافق معه، على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، مُستعرضًا اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين اليومية في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأكّد على ضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال ويعاني من تمييز عنصري وجرائم غير مسبوقة.

بدوره، أعرب وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير حسام عرفات، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة برئاسة النائب رضوان تجاه القضية الفلسطينية، والدور المهم الذي تلعبه في فضح انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق شعبنا.

من جهته، شدّد النائب رضوان على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، مُشيرًا إلى وقوف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشعب الفلسطيني، خاصةً المبادرة التي أطلقت بإعادة إعمار قطاع غزّة.

وأكّد على موقف مصر الثابت، الرسمي والشعبي، ضد سياسات تهويد المدينة المقدسة، وضرورة السعي للحفاظ على هويتها عبر كل المنابر الإقليمية والدوليّة، وصولاً لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.