صحيفة عربية: "حماس" أعطت الاحتلال مهلة حتى نهاية الأسبوع لفتح المعابر

حاجز كرم ابو سالم
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أكّدت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح يوم الأربعاء، على أنّ الفجوة لا تزال كبيرة على الرغم من تجدد المباحثات المصرية – الإسرائيلية بشأن قطاع غزّة، خصوصًا في ظلّ إصرار "إسرائيل" على خفْض سقف مطالب المقاومة".

وأشارت الصحيفة اللبنانية، إلى أنّ مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولتا، والمستشار المنتهية ولايته مئير بن شبات قد زارا العاصمة المصرية القاهرة منذ 3 أيام.

وقالت: "إنّه تخلل الزيارة الإسرائيلية الأخيرة إلى القاهرة لقاءٌ مع وزير المخابرات المصري عباس كامل، ومسؤول الملفّ الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، الذي نَقل إلى مُمثّلي "إسرائيل"، رسائل الغضب التي نقلتها حركة حماس إلى الجانب المصري، في ظلّ استمرار منْع إدخال مواد الإعمار إلى غزة، وتفاقم الوضع الإنساني في القطاع إلى درجة بالغة الصعوبة".

وأوضحت الصحيفة أنّ "الزيارة الإسرائيلية إلى القاهرة جاءت على عجل في ظلّ عودة إطلاق البالونات المتفجّرة من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف نهاية الأسبوع الماضي، في وقت طلب فيه المصريون من حماس إعطاء الحكومة الجديدة في "إسرائيل" مزيدًا من الوقت لبحث الملفّات المتعلّقة بالقطاع، وهو ما أبدت الحركة إزاءه مرونة، مُحدِّدةً نهاية الأسبوع كمهلة لإعادة فتح المعابر بشكل كامل".