"العمل الطلابي" بغزة تستنكر إجبار الطالبات ببعض "التعقيدات" بالزي المدرسي

طالبات الثانوية العامة بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استنكرت جبهة العمل الطلابي التقدمية، صباح يوم الثلاثاء، إقدام بعض إدارات المدارس الحكومية في قطاع غزة إجبار الطالبات اللاتي سيلتحقن بالعام الدراسي الجديد ببعض "التعقيدات" المتعلقة بالزي المدرسي.

واعتبرت جبهة العمل الطلابي، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ ذلك تجاوز لخصوصية الطالبات ولما جرت عليه العادة بحق الطالبات باختيار شكل زيهن المدرسي وفق المحددات العامة لوزارة التعليم.

وذكرت أنّ هذه القرارات تُؤشّر لمحاولات حثيثة من إدارات المدارس لتقييد الحريات داخل المدارس، بما يكُرس نهج إقصائي لبعض إدارات المدارس التي تسعى لفرض وتعميم نمط تفكير وشكل حياة بوجه واحد على طلابها وطالباتها.

وقالت: "إنّ ما قامت به إدارة بعض المدارس من تدخل فظ في خصوصية طالباتها يمثل تطورًا خطيرًا يطال حرية الرأي والتعبير وتحديد شكل الحياة التي قاتل شعبنا ولا زال يقاتل في سبيل ترسيخها على قاعدة أن تحقيق الحرية وحفظ الكرامة داخلياً خطوة على طريق إنجاز الحرية الوطنية".

ودعت جبهة العمل، وزارة التربية والتعليم، إلى إعلان موقفها صراحة من سلوك بعض موظفيها الذين يفترض أنهم مؤتمنون على الطالبات والطلاب والذين يفترض بهم أن يغرسوا داخلهم مفاهيم الحرية والمساواة بدلًا من زرع بذور التعصب وعدم قبول الآخر.