صحة الاحتلال توصي بإعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا"

لقاح كورونا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أوصت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، بإعطاء جرعة تطعيم ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.

كما قررت الوزارة منح الجرعة الثالثة لمجموعات سكانية خاصة حتى لو كانوا دون سن 50 عاما، وبينهم طواقم طبية، الذين يعانون من أمراض مزمنة، أسرى وسجانون، وفقًا لترجمة موقع "عرب 48"

وبحسب للتوصية، التي تم الإعلان عنها مساء أمس، فإنّه بإمكان صناديق المرضى تعيين مواعيد لإعطاء الجرعة الثالثة للمؤمنين ابتداء من اليوم، الجمعة. وتم تحويل التوصية إلى مدير عام وزارة الصحة، بروفيسور نحمان أش، الذي يتوقع أن يصادق عليها. كما رحب رئيس الحكومة الإسرائيليىة، نفتالي بينيت، بقرار طاقم الخبراء.

ويذكر أنّ  وزراء إسرائيليين، طالبوا في وقت سابق، المسؤولين في وزارة الصحة، بخفض سن الذين سيتلقون الجرعة الثالثة إلى 40 عامًا، لكن الوزارة لم توافق على ذلك على ضوء الرغبة باختبار تأثير التطعيم تدريجيًا.

وأشارت معطيات طاقم الخبراء إلى أنه سُجل ارتفاع بنسبة 5%، بين شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو وقياسًا بشهري تموز/يوليو وآب/أغسطس من حيث احتمال أن يعاني أبناء 40 – 59 عامًا الذين أصيبوا بالفيروس من حالة مرضية خطيرة.

وحول الجرعة الثالثة، فإنّ الطاقم يقدر أنها تخفض احتمالات الإصابة بكورونا إلى النصف، لكن ارتفاع الحالات الخطيرة لن يُلجم قبل بداية أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعلنت صناديق المرضى أنه بالإمكان تسجيل موعد لتلقي الجرعة الثالثة، وذلك في أعقاب لقاء بين مديري الصناديق وبينيت، الذي طالبهم بالاستعداد لمنح الجرعة الثالثة لأبناء 50 عامًا فما فوق.