إثر ارتفاع عدد الإصابات

ضهير: هناك 3 عوامل تضعنا أمام خطر الدخول في موجة ثالثة من "كورونا" بغزة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة مجدي ضهير: إن "هناك ثلاثة عوامل مجتمعة تضعنا أمام خطر الدخول في موجة ثالثة من جائحة كورونا"، منوهًا إلى أن زيادة عدد الحالات المسجلة لاسيما التي تحتاج الى متابعة سريرية في المستشفيات، تشير إلى "أننا قد نكون مقبلون على موجه ثالثة من هذه الجائحة".

وتابع في تصريح صحفي ظهر يوم الجمعة: إن "أولى العوامل التي تقودنا الى هذا التخوف هو عدم الالتزام الكافي بإجراءات السلامة والوقاية الصحية وكأن الجائحة قد انتهت من قطاع غزة وهذا خطأ فادح، إضافة إلى تفشي السلالات الجديدة في محيط قطاع غزة".

وأضاف أن العامل الثاني يكمن في ضعف إقبال المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس حيث أن نسبة من تلقوا اللقاحات حتى اللحظة 10 %، مؤكداً على أن التطعيم هو الطريق الآمن للخروج من الجائحة وتعزيز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس وأن اللقاحات آمنة ومتوفرة بكافة أنواعها في المراكز الصحية.

وأشار إلى أن العامل الثالث يتمثل في حالة الاكتظاظ الشديدة في الشارع والمتزامنة مع قرب العام الدراسي الجديد دون مراعاة للضوابط الصحية التي يتوجب اتخاذها من كل فرد من افراد المجتمع.

وفي ختام تصريحه، جدد ضهير دعوته إلى كافة الفئات المجتمعية الى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقائية الصحية من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتجنب الأماكن المزدحمة وغسل الايدي، والإسراع في تلقي اللقاحات ضد فيروس (كورونا).