حملة "إسرائيلية" ضد مؤسسات أمريكية مؤيدة للحق الفلسطيني

حملة.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

شنت منظمات "إسرائيلية" في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، حملة تستهدف المؤسسات والمنظمات الأمريكية المؤيدة للحق الفلسطيني.

وتأتي هذه الحملة "الإسرائيلية" في ظل تصاعد التأييد للحق الفلسطيني في الجامعات والكنائس والشركات الأمريكية، وتزايد النشاط الميداني الداعم للقضية الفلسطينية بين الأكاديميين وأعضاء الكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجهت منظمة " قف معنا" الإسرائيلية، رسالة إلى إدارات 3000 جامعة وكلية تعليمية أمريكية تطالبها بتقييد حرية التعبير وعدم استخدام حسابات التواصل الاجتماعي التي تحمل أسماء الجامعات في النشاطات التي تنتقد "إسرائيل".

وقالت رسالة المنظمة شبه الحكومية "الإسرائيلية": "إنّه يجب على الجامعات التوقف عن السماح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية وقوائم البريد الالكتروني الرسمية او التي تحمل العلامات التجارية للجامعات في اي نشاط مناهض لـ"إسرائيل".

وتستهدف هذه الحملة وقف النشاط المؤيد للحق الفلسطيني للجامعات عبر فرض قيود على حريات التعبير الاكاديمية.

وجاءت حملة المنظمة "الإسرائيلية" عقب اصدار 120 دائرة اكاديمية جامعية امريكية مختصة بدراسات "الجندر" بياناً  اعتبرت فيه "إسرائيل" دولة فصل عنصري، وبعد أنّ أصدرت مئات المنظمات الطلابية الجامعية بيانات أدانت فيها جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.