تجدد الحرائق الضخمة في عدّة مواقع بجبال القدس

حرائق جبال القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت مصادر محلية، عن تجدد الحرائق الضخمة في العديد من المواقع في جبال القدس، اليوم الإثنين، بعد أن عمل رجال الإطفاء خلال ساعات النهار على إخماد النيران المندلعة في خمسة مواقع، دون أن ينجحوا في السيطرة على ألسنة النيران.

ونقلت المصادر عن تقارير صحفية، قولها: إنّه "في ظل تجدد الحرائق والإعلان عن التجنيد العام واستدعاء كافة طواقم الإطفاء، أخطر المفتش العام لخدمات الإنقاذ والإطفاء، وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية، بضرورة طلب المساعدة الدولية لإخماد الحرائق".

وأضافت أنّ "طواقم الإنقاذ تواصل إخلاء مئات السكان من البلدات والتجمعات السكنية المحيطة في جبال القدس".

وأشارت إلى أنّ النيران المشتعلة منذ، أمس الأحد، أتت على أكثر من 20 ألف دونم من الغابات، وسط عجز طواقم الإطفاء والإنقاذ من السيطرة على الحريق وإخماده بسبب الرياح القوية.

ولفت إلى أنّ الاستعدادات لإمكانية إخلاء مستشفى "هداسا عين كارم" تتواصل، حيث طُلب من موظفي الأمن في المستشفى إخلاء موقف السيارات السفلي على الرغم من أن الحريق لا يزال بعيدًا نسبيًا.

كما نقلت عن "سلطة الإنقاذ الإسرائيلية"، أنّ معدل تقدم الحرائق سريع للغاية، وتم استدعاء كافة الطواقم للمساعدة في محاولات السيطرة على الحرائق بمساعدة أكثر من 10 طائرات إطفاء.

وذكرت المصادر، أنّه "تم إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص عن منازلهم في خمس قرى، والتهمت النيران عددًا من المباني دون تسجيل خسائر بشرية".