ضهير: هكذا نضمن مأمونية استمرار العام الدراسي الجديد

مجدي ضهير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد نائب مدير عام الرعاية الأولية لشئون الصحة العامة د. مجدي ضهير، على أنّ اتباع إجراءات الوقاية والسلامة الصحية في مواجهة فيروس كوفيد 19، هي الضامن الرئيس لمأمونية استمرار العام الدراسي الجديد.

وقال ضهير، في بيان صحفي ورد وكالة "خبر": " في ضوء المعطيات والمؤشرات الصحية في محيط قطاع غزة والزيادة المضردة في عدد الإصابات داخل القطاع يتوجب على الجميع التحلي بأقصى درجات الالتزام بالإجراءات الصحية في المدارس وداخل الغرف الصفية وتجنب التجمعات داخل وخارج المدرسة وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات وتجنب استخدام مصادر مياه الشرب المشتركة وغسل الأيدي والحفاظ على نظافة الأدوات الشخصية".

وأشار إلى أنّ وزارة الصحة ماضية في متابعة وتقييم إنفاذ تلك الإجراءات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لضمان سير العملية التعليمية بشكلها الوجاهي في أجواء صحية مناسبة، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ برامج التطعيم ضد الفيروس خاصة للكادر التدريسي والطلبة من هم فوق الـ18 عام.

وفي ختام بيانه، هنّأ نائب مدير عام الرعاية الأولية لشئون الصحة العامة، الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح .