القدس: دعوات لإقامة صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام في سلوان

القدس: دعوات لإقامة صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام في سلوان
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أطلق نشطاء مقدسيون وأهالي بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك دعوات لإقامة صلاة الجمعة غدًا داخل خيمة الاعتصام المركزية في البلدة.

وطالبت الدعوات كافة المقدسيين للمشاركة الواسعة في أداء صلاة الجمعة داخل خيمة الاعتصام، ثم المشاركة بوقفة تضامنية مع أهالي البلدة المهددين بالتهجير القسري.

وكانت لجنة الدفاع عن أراضي سلوان أكدت على أن أهالي سلوان لن يستسلموا في معركة مواجهة الاحتلال مهما كلفهم الثمن.

ولفت الأهالي إلى أن حكومة الاحتلال متعنتة وتمارس سياسة ضرب القرارات الدولية بعرض الحائط، ولا تلتفت لأي تدخلات خارجية تخالف مصالحها.

وطالبوا المستوى الرسمي الفلسطيني بالسعي الجاد لمحاكمة الاحتلال في المحافل الدولية، وإلزامه بالتراجع عن تنفيذ سياساته العدوانية ضد الفلسطينيين ومنعه من التصرف بأراضيهم كما يحلو له.

ومؤخرًا، سلمت طواقم بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء سلوان، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين.

ويتهدد ستة أحياء خطر الهدم والتطهير العرقي في أي لحظة، خاصة أن أكثر من 40% من مبانيها مهددة بالهدم، بادعاء أنها غير قانونية.

وتسعى جمعية "عطيرت كوهانيم" الاستيطانية للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى في "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

يشار إلى أن مساحة بلدة سلوان تبلغ 5640 دونمًا، وتضم 12 حيًّا يقطنها نحو 58.500 مقدسيّ، وتوجد في البلدة 78 بؤرة استيطانية يعيش فيها 2800 مستوطن.