شاهد: فيديو دكتور جامعة الفرات يثير جدلا واسعا بسوريا

شاهد: فيديو دكتور جامعة الفرات يثير جدلا واسعا بسوريا
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أوقفت الهيئة التدريسية في جامعة الفرات بسوريا، ثلاثة من أعضائها عن العمل وجري إحالتهم إلى مجلس تأديبي، وذلك بعد ثبوت تورطهم بقضايا تحرش وفساد في حرم الجامعة.

من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور طه الخليفة، "إنه وبعد ورود معلومات إلى الجامعة، بتورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحالات فساد مختلفة، تمت إحالة تلك الملفات إلى اللجان المختصة التي شُكلت للتحقيق". وفق صحيفة جسر

وأضاف: "رئاسة الجامعة وفي ضوء نتائج التقارير التحقيقية المقدمة من قبل رؤساء هذه اللجان، قامت بتوقيفهم عن العمل وإحالتهم إلى مجلس تأديب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات لمحاكمتهم أصولا”.

ونقلت صحيفة محلية على موقع فيسبوك، شكوى مقدمة من أحد الطلاب في الجامعة، جاء فيها أن “أحد المدرسين في الجامعة تكلّم بألفاظ نابية مع إحدى الطالبات في الجامعة.

بدورها، وثقت الطالبة السورية الحادثة عن طريق تسجيلها مقطع فيديو للدكتور محمد مرهف القاسمي خلال ابتزازه إحدى الطالبات، ونحن نعتذر عن نشر الفيديو لاحتوائه ألفاظ بذيئة، خادشة للحياء والذوق العام.

كما نتحفظ في وكالة خبر على نشر أسماء المحاضرين المتهمين في القضية، حرصا على مشاعر عائلاتهم في مختلف محافظات الجمهورية السورية.