والمحطة تصدر بيانًا

بالصور الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على تسرب غاز بأحد المحطات شمال القطاع

الدفاع المدني
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكّنت طواقم الدفاع المدني ومهندسي الأمن والسلامة، فجر اليوم الجمعة، من السيطرة على تسرب غاز من أحد الصهاريج في محطة الخزندار للغاز، بمنطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وذكر مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني، المقدم أحمد الكحلوت، أنّهم تلقوا اتصالاً من بعض المواطنين مطلع فجر اليوم، بوجود رائحة للغاز بالقرب من المحطة، وتم على الفور توجيه طواقم الإطفاء والإنقاذ ومهندسي الأمن والسلامة إلى المكان.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني، المقدم د. م. محمد المغير، أنّ التسرب حدث بسبب عطل حدث في "صمام الأمان وتفريغ الضغط" بسيارة نقل غاز موجودة داخل المحطة؛ مما تسبب في تسرب الغاز، مؤكداً على أنّه تم إزالة الخطر وتمت السيطرة على التسرب.

من جهته، أكّد مدير الإطفاء والإنقاذ الرائد، م. محمد أبو جلمبو، على أنّ طواقم الإطفاء والأمن والسلامة ما تزال متواجدة في المكان، حتي يتم نقل كميات الغاز المقدرة بنحو مائتي طن من الصهريج إلى الخزانات، للإطمئنان بأنه تم إبعاد الخطر بشكل تام.

وفي المقابل، أصدرت شركة نفط غزة (الخزندار"، اليوم الجمعة، بيانًا توضيحيًا بشأن أنباء حدوث تسريب للغاز، الليلة الماضية، داخل المحطة شمال قطاع غزة.

وجاء في البيان ما يلي، كما نشرته الشركة عبر صفحتها على "فيس بوك":

Ql4m4.jpeg
 

كما نشر الدفاع المدني، صورًا لطواقمه أثناء عملها على إزالة الخطر المتواجد في المكان

 

الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على تسرب غاز بأحد المحطات شمال القطاع
الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على تسرب غاز بأحد المحطات شمال القطاع
الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على تسرب غاز بأحد المحطات شمال القطاع