قرار مثير للجدل من لجنة الحكام بشأن مواجهة الأهلي والمصري

حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة وجيه أحمد، حكام مباريات اليوم الجمعة ضمن الجولة 32 من بطولة الدوري الممتاز، حيث يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا، والأهلي مع المصري، والإسماعيلي مع وادي دجلة، وإنبي مع طلائع الجيش.

واختارت لجنة الحكام لمباراة الأهلي والمصري، طاقمًا مكونًا من: محمد عادل حكم ساحة، أحمد توفيق طلب ويوسف البساطي (مساعدان)، جلال أحمد حكم رابع، أحمد الغندور حكم فيديو، محمود ناجي مساعد حكم فيديو.

قرار لجنة الحكام بشأن مباراة الأهلي والمصري أثار حالة كبيرة من الجدل بين الجماهير، خاصة وأن أحمد الغندور كان هو حكم الساحة في لقاء بيراميدز وأسوان أمس الخميس، في افتتاح الجولة الـ32 من بطولة الدوري، والذي فاز به فريق بيراميدز بهدفين نظيفين.

وتساءلت الجماهير حول أسباب تعيين الغندور حكمًا للفيديو في اليوم التالي مباشرة للمباراة التي أدارها كحكم ساحة بين بيراميدز وأسوان.

واشتعلت الأزمة بين الأهلي ولجنة الحكام في الأيام الماضية على خلفية مباراة الأحمر مع طلائع الجيش في الجولة الـ31 للدوري، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

إسلام جمال أنقذ كرة رأسية من ياسر إبراهيم على خط المرمى، وهي اللعبة التي آثارت جدلًا واسعًا حول ما إذا كانت تجاوزت خط المرمى أم لا، وتطورت الأمور إلى إصدار الأهلي بيان رسمي يطلب فيه تعيين حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية في كأس مصر ولقاء السوبر المحلي.

كما اتهم الأهلي التحكيم في بيانه، بأنه تسبب في فقدان الفريق 15 نقطة خلال مشوار المنافسة على بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالي.

ولم يكن من اتحاد الكرة إلا أن نشر خبرًا عبر موقعه الرسمي حول اختيار أطقم حكام مصرية في محافل مختلفة عربيًا وأفريقيًا، ما يعكس مدى الاحترام الذي يلقاه الحكم المصري.

الأهلي يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 69 نقطة خلف الزمالك المتصدر بـ73 نقطة، وبات الأبيض في حاجة إلى 6 نقاط من 3 مباريات فقط، لحسم بطولة الدوري رسميًا للمرة رقم 13 في تاريخه.