العبري: المنحة القطرية خطأ ستدفع "إسرائيل" ثمنه في العملية العسكرية القادمة

جيش الاحتلال حدود غزة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، صباح يوم الجمعة، مقالًا صحفيًا للكاتب الإسرائيلي اليؤور ليفي، حول تداعيات إدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقال الكاتب الإسرائيلي ليفي، في مقاله: "إنّ المنحة القطرية خطأ ستدفع "إسرائيل" ثمنه في العملية العسكرية القادمة".

وأضاف ليفي: إنّ "الاتفاقية الموقعة بين قطر والأمم المتحدة ليست سوى استمرار لنقطة اللاعودة، لقد اعتادت حمـاس على تمرير الأموال لسكان غزة، فرضت ذلك على إسرائيل بحيث لا يمكنها العودة للوراء، حتى لو كان ثمن الحصول عليها مواجهة عنيفة"، وفقًا لتعبيره.

وتابع: "ما زالت المنحة لا تشمل موظفي غزة، لم يتم حل هذا الجزء من اللغز وفي الوقت الحالي لن يحدث ما لم تتضمن الاتفاقية ملحقًا سريًا لم يتم الإعلان عنه"، متساءلًا بقوله: "إذا لم يتم حل مشكلة موظفي حماس فهل سيقبل السنـوار؟"

وأوضح أنّ "الاعتماد على قطر قد يمنحنا بعض الهدوء على المدى القصير وربما حتى على المدى المتوسط، لكن في الوقت الحالي ستستمر حمـاس في وإعادة التأهيل وتحسين وإنتاج الصواريخ ومحاولة خلق مفاجآت جديدة لنا".

وأشار ليفي إلى أنّ "إسرائيل" لم تحصل على تقدم أو حل لقضية الأسرى والمفقودين، مبينًا أنّ التشبث بقطر خطأ، والانخراط "الإسرائيلي" في المنحة القطرية خطأ، وسندفع ثمن هذا الخطأ في العملية العسكرية القادمة التي ستأتي من غـــزة.