دعوة لتطعيم طلبة الجامعات والهيئة التدريسية

الصحة: زيادة ملحوظة في أعداد إصابات "كورونا" وهناك بوادر لموجة رابعة في الضفة

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية برام الله سامر الأسعد، على أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المعلنة يوميًا بفيروس "كورونا" في الضفة الغربية، منوهًا إلى أن هذا ما تم توقعه منذ فترة بوجود بوادر لموجة رابعة.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح السبت: "إن الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت أولاً في الداخل الفلسطيني المحتل والدول المجاورة"، موضحاً "نلاحظ بوادر وصولها إلينا".

وأفاد بأن كل المؤشرات الموجودة بإرتفاع أعداد الإصابات وزيادة اعداد المرضى في المستشفيات تؤكد أن هناك تصاعد في المنحنى الوبائي في فلسطين، متابعًا بالقول: "وصلنا إلى تسجيل نسبة إصابة 1%، واليوم وصلنا في الضفة الغربية إلى 13%، وفي قطاع غزة إلى 24%، وهذه نسبة كبيرة".

ونوه إلى أنه تمت العودة إلى تسجيل وفيات وحالت خطرة في المستشفيات ومصابين في العناية المكثفة وغيرهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وشدد الأسعد على ان التطعيم هو العامل المهم لكسر الانتشار الوبائي، وهو متوفر في كل مديريات الصحة في كل المحافظات وبشكل كافي، مضيفاً "دعونا المواطنين للتوجه لهذه المراكز لجميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً".

وختم تصريحه بدعوة كافة طلبة الجامعات والهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس، بتلقي اللقاح المضاد لـ"كورونا"، مشيراً إلى أن الوزارة قد تبدأ بتطعيم الصفوف العليا في المدارس.