ابتكار إطارات بلا هواء 

aca5dbc5-4e22-4d38-9727-2bbb08d4c0d1.jfif
حجم الخط

غزة_ محمد مرشد 

في ظل نقص الإمكانات، انطلق المواطن عبد الله الرضيع صاحب الـ ٤٠عاما من بيت لاهيا شمال قطاع غزة في تحقيق حلمه البسيط منذ ثلاث سنوات، حيث بدأ مشروعه الخاص في صناعة الاطارات المطاطية بلا هواء لاصحاب الدراجات النارية والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة .

و في حديث مع الرضيع قال فيه انه واجه رفضاً كبيراً في بداية مشروعه من عائلته وأقاربه بسبب صعوبة وضعه المادي، حيث انه متزوج بثلاث زوجات ولديه أربعة عشر من الأبناء ما شكل عليه عبئاً كبيراً عليه، مؤكداً أنه أصر على فكرته.

و وضح الرضيع أنه بسبب الحروب التي مر بها شعبنا وبعد مسيرات العودة ازداد عدد الشباب الذين يعانون من الاعاقة وتلقى مناشدات بأن يتم صناعة اطارات مطاطية لهم بعد غلاء سعر اطارات السيارات الكهربائية الخاصة بهم  حيث بلغ سعر الواحد 300 شيكل وهو مكلف جداً.

وفيما يخص التكاليف قال انه لا توجد أي مؤسسة خاصة أو مؤسسة حكومية تدعم مشروعه بل تم التضيق عليه ورفع التأمين الصحي له لـ 900شيكل .

ولأن الحاجة أم الاختراع يأمل عبد الله أن تتوسع فكرته لتشمل اطارات المركبات المختلفة لتتحمل شوارع القطاع المليئة بالحفر والثقوب .

وفي نهاية الحديث وجه الرضيع رسالته للمسؤلين بأن  يكون هناك اهتمام بالمخترعين والمبدعين لان المخترع يحل مشكلة وطن.

ووجه الرضيع رسالته أيضاً لأبناء شعبنا بأن كل شخص لديه فكرة تخدم الوطن أن يبدع فيها حتى نصبح وطن قائم لديه خط انتاج ولا نحتاج لأي دولة أخرى تساندنا .

ابتكار إطارات بلا هواء 
ابتكار إطارات بلا هواء