ثبت وجود سلالة "دلتا" في غزة

العقاد: نحن أمام موجة شديدة الانتشار وتُصيب كل الفئات العمرية

يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الاوروبي.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس مشفى غزة الأوروبي، يوسف العقاد، اليوم الإثنين، عن ثبوت وجود "سلالة دلتا" من فيروس "كورونا" في قطاع غزة، وهي الأسرع انتشارًا والأكثر فتكًا ويُصيب الأطفال.

وقال العقاد، في تصريح لإذاعة (الأقصى)، رصدته وكالة "خبر": "إنّ هناك طفلًا عمره (6 شهور) مصاب بفيروس (كورونا)، ومتواجد في مشفى غزة الأوروبي"، مؤكّدًا على أنّ قطاع غزة "أمام موجة شديدة الانتشار وتصيب كل الفئات العمرية".

يذكر أنّ نائب مدير عام الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة مجدي ضهير، كشف في وقت سابق من اليوم، عن تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال ضهير، خلال مؤتمر صحفي: "تتابع وزارة الصحة تطورات الحالة الوبائية والمنحنى المتصاعد للإصابات بفيروس كوفيد 19 داخل مناطق قطاع غزة والذي سجل زيادة مضطردة في عدد الإصابات خلال الأسابيع الماضية".

وأكّد على قطاع غزة دخل فعليًا في الموجة الثالثة من جائحة كوفيد 19 والتي بدت متسارعة الانتشار والتفشي داخل المجتمع ووفق المؤشرات التي يتم رصدها يومياً.

وأشار إلى أنّه تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 663 إصابة جديدة و تسجيل 3 وفيات بالإضافة ارتفاع عدد حالات الدخول للمستشفيات إلى 171 حالة منها 101 حالة ما بين خطيرة وحرجة.