والدة الجندي هدار جولدن توجِّه انتقادًا جديدًا لنفتالي بينت

هدار
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

وجَّهت والدة الضابط الإسرائيلي هدار جولدين، الأسير لدى المقاومة الفلسطينية بغزة، لئيا جولدين، انتقادًا جديدًا لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، معبرة عن غضبها من سلوك الدولة في عدم المطالبة بعودة الجنود المحتجزين لدى حماس، بعد مرور 7 سنوات على الحرب.

ووفق ما أوردته القناة السابعة العبرية، اليوم الثلاثاء، قالت جولدين: "كانت سبع سنوات صعبة وآمل أن يكونوا وراءنا، العنوان الأول وقبل كل شيء هو رئيس الوزراء نفتالي بينيت وهو مسؤول عن المطالبة بإعادة الأسرى والمفقودين من جميع الأطراف".

وأضافت: "بينت لا يفعل ذلك بل أسوأ ولا يغير الوضع، إنه يتقاضى على مدى سنوات 50،000 شيكل شهريًا، ومن وجهة نظر واقعية هناك مشكلة مزعجة هنا تتمثل في أن المفاوضات جارية مع غزة بما في ذلك المشاريع الجديدة"، مشيرة إلى أنه لا توجد هيئة إسرائيلية تقول لا لن تكون هناك تفاهمات ولا مشاريع - إذا لم يكن يعاد الجنود الأسرى والوحيد الذي يستطيع تصحيح هذا الوضع هو رئيس الوزراء نفتالي بينيت.

وتابعت "لم نجد تعاطفا من بينت"، منوهة إلى أنها ذهبت إلى بينت بكل الطرق و"قام بدحرجتنا من فوق السلالم، الآن هي فرصة بينت لإعادة الجنود وتنظيف الطاولة".

وختمت بالقول: "الوزراء لا يهتمون بأي شيء سوى كرسيهم ومصالحهم، للأسف، ولدينا اليوم مسؤولين منتخبين مصلحتهم الوحيدة هي المنافع الشخصية، إنهم لا يهتمون بمواطني الدولة أو جنود الجيش، والمسؤولية الفورية تقع على عاتق رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الجيش بني غانتس".