قناة عبرية: "حماس" وافقت على وقف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه غلاف غزة

حريق بفعل البالونات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، أنّ حركة حماس وافقت على وقف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في منطقة غلاف غزة.

وقالت قناة "كان" العبرية: إنّ "حماس توافق على وقف إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة، في أعقاب محادثات مع المصريين".

وفي ذات السياق، أفادت القناة العبرية ذاتها، أمس الإثنين، بـ"اندلاع 9 حرائق في المجلس الإقليمي "أشكول" المحاذي لقطاع غزة، يشتبه أنها بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة".

وأطلقت مجموعة من الشباب الثائر في غزة، البالونات الحارقة خلال الأيام الماضية، صوب مستوطنات غلاف غزة، ردًا على الغارات التي شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، والإصابات التي وقعت خلال المهرجان المركزي السبت الماضي.

يذكر أنّ فصائل العمل الوطني، نظّمت مهرجانًا مركزيًا، السبت الماضي، في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، أطلقت في قوات الاحتلال الإسرائيلي النار والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدّى إلى إصابة 41 مواطنًا، منهن إصابتين خطيرتين.

وفي المقابل، أُصيب جندي تابع لجيش الاحتلال بطلق ناري من أحد المتظاهرين، وصفت وسائل الإعلام العبرية إصابته بـ"الحرجة"، وعلى إثر ذلك شنّت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في القطاع دون الإبلاغ عن وقوع أي إصابات.

كما دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، جماهير شعبنا في قطاع غزّة، للمشاركة في الفعاليات الشعبية الجماهيرية السلمية تحت عنوان "سيف القدس لن يغمد"، وذلك يوم غد الأربعاء شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.