بمقر الحزب جنوب لبنان

صحيفة عبرية: عباس كامل اجتمع مع قيادة حزب الله لإقناع "حماس" بالتهدئة في غزة

عباس كامل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ وزير المخابرات المصري، عباس كامل، التجأ إلى حزب الله اللبناني؛ لإقناع قادته في التوسط لدى حركة حماس لإبرام اتفاق تهدئة في قطاع غزة.  

وذكرت صحيفة "إسرائيل ديفينس" العبرية، التي اعتمدت في معلوماتها على تقرير استخباراتي، أنّ الوزير المصري، زار مقر حزب الله في جنوب لبنان يومي 10 و12 أغسطس/ آب، بعد أن اتصل السفير المصري في لبنان ياسر علوي بمدير الأمن الداخلي لحزب الله وفيق صفا.

وبحسب الصحيفة العبرية، تناولت المحادثات، التي ضمت نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم ومدير مكتب حسن نصر الله، حكم صفي الدين، الأزمة في لبنان والوضع في سوريا، لكن بشكل أساسي علاقات حزب الله مع حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة.

ويأمل مهندسو هذه الاستراتيجية الجديدة التي تبنتها مصر -التي صاغها ليس فقط كامل ولكن أيضًا معتز زهران، سفير مصر لدى الولايات المتحدة، وفايز أبو النجا، مستشار عبد الفتاح السيسي- أن المحادثات مع حزب الله ستكون مفيدة وتساعد في إبقاء المواجهة بعيدة عن غزة.

وفي ذات السياق، أكّد موقع "انتلجينس" الأمريكي، أنّ مدير المخابرات المصرية، زار ضاحية بيروت الجنوبية والتقى وفدًا قياديًا في حزب الله، لافتًا إلى أنّه أكد على استعداد مصر للعمل كضامن لوقف إطلاق النار في غزة.