حقيقة وفاة أبو علي الشيباني في دمشق

حقيقة وفاة ابو علي الشيباني بالعراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، مساء الثلاثاء، خبر وفاة أبو علي الشيباني، إثر إصابته بفيروس كورونا، دون أي تأكيدات رسمية حتى اللحظة من الجهات المختصة في العراق.

الشيباني مواليد عام 1961 وهو من سكان محافظة النجف الأشرف قضاء المشخاب ناحية القادسية من حي العصية، يدعي أنه "رجل فاضل وعابد وزاهد وعالم بالنجوم واخبار الأمم والطب الروحي والنفسي وطب الأعشاب".

يزعم الشيباني أنه "كان ضابط امن برتبة نقيب وكان موكل بمراقبة العلماء انشق عن النظام السابق"، مدعيا أنه "كان أول مقلدي السيد محمد صادق الصدر وفي سنة 1990م حكم عليه بالإعدام من قبل النظام".

للشيباني نُقاد كُثر، حيث يعتبر الكثير من المختصين أن أطروحاته بعيدة عن المنطق وتتناقض مع الكثير من أصول الشريعة والعقائد السماوية التي يؤمن بها الناس في العراق وغيرها.

يقول أحد النقاد عن أبو علي الشيباني: "هذا الضال والمعتوه استغل حاجة الناس للشفاء من امراض نفسية وجسدية فراح عبر قنوات تلفزيونية يعطي وصفات طبية يجني منها أموال طائلة يتنقل بين دمشق وبيروت".

ويقول ناقد آخر: إن الشيباني "استغل حاجة الناس للشفاء من امراض نفسية وجسدية فراح يعطي وصفات طبية يجني منها أموال طائلة وحسابات بنكية في عدة دول حول العالم".