ملتقى للتعاون التجاري والاستثماري بين البيرو والدول العربية والإسلامية

ليما عاصمة البيرو
حجم الخط

ليما - وكالة خبر

عقدت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو، ووزارة السياحة والتجارة الخارجية في البيرو، اليوم الأربهاء، الملتقى الأول لبحث تطوير فرص التعاون التجاري والسياحي والاستثماري بين البيرو والدول العربية والاسلامية، انسجامًا مع رغبة الحكومة البيروفية في توثيق أواصر التعاون المشترك.

وشارك في الملتقى الذي عقد في مقر وزارة السياحة والتجارة الخارجية البيروفية، سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدة لدى البيرو وهي: السعودية، ومصر، وقطر، والمغرب، والجزائر، وأذربيجان، وماليزيا، وإندونيسيا، وهيئة تشجيع التجارة والسياحة المعنية في عرض فرص الاستثمار وتصدير المنتجات البيروفية "بروم بيرو".

واعتبر وزير السياحة والتجارة الخارجية روبيرتو سانشيز بالومينو، أنّ هذا الملتقى الأول من نوعه لما فيه من أهمية في تنشيط الحركة السياحية والتجارية، وتشجيع الاستثمار المشترك مع الدول العربية والإسلامية.

من جانبه، أكد سفير دولة فلسطين لدى البيرو وليد المؤقت، على الدور الحيوي لوزارة السياحة والتجارة الخارجية البيروفية، وسفراء الدول المعتمدين لديها في العمل الجاد من أجل تطوير هذا التعاون المشترك، من خلال تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية، وبحث المجالات الواعدة للتعاون المشترك من أجل مصلحة شعوب المنطقة.