"الخيرية الإسلامية" تُقدم مجموعة منح لطلبة الثانوية العامة في الجامعات الفلسطينية

"الخيرية الإسلامية" تُقدم مجموعة منح لطلبة الثانوية العامة في الجامعات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سلمت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، اليوم الأربعاء، مجموعة من المنح الدراسية لـ28 طالب فلسطيني مسجل في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في تخصصات مختلفة، وذلك خلال حفل أُقيم في مدينة رام الله، وذلك بالتعاون مع جمعية "وفا" للتنمية وبناء القدرات، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية.

وشارك في حفل التسليم كلاً من مدير عام المنح والخدمات الطلابية في وزارة التعليم العالي شادي الحلو، ومدير جمعية "وفا" محيسن عطاونة، ورئيس وحدة المؤسسات وكبار المتبرعين في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جراح الزيد، وحشد من الطلبة الحاصلين على المنح وذويهم.

من جهته، أوضح الحلو خلال كلمته في الحفل، أنّ المنح تشمل تخصصات متميزة كالطب والهندسة وغيرهما، وتغطي الأقساط الدراسية للطلبة على مدار عام دراسي كامل، مُتمنيًا أنّ يكون هامش هذه المنح محكومًا بالزيادة والاستدامة.

وأكّد على أنّه وبتوجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس فإنّ الوزارة تبذل جهودًا حثيثة لضمان زيادة أعداد المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

وأضاف: "اليوم نقف مع محطة جديدة من محطات علاقة جذورها راسخة وفي أعماق التاريخ ممتدة"، مُعبّرًا عن شكره لدولة الكويت حكومة وشعبًا والهيئة الخيرية الإسلامية؛ على ما يقدمونه لشعبنا الفلسطيني، خاصةً بتمكين الطلبة الجامعيين من إكمال دراستهم، لخدمة وطنهم وأمتهم مستقبلاً.

من جانبه، شدّد رئيس وحدة المؤسسات وكبار المتبرعين في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جراح الزيد، على استمرار الدعم الذي تقدمه الهيئة للشعب الفلسطيني، خاصةً في مجال التعليم، إيمانًا منها بأنّ نهضة المجتمعات لا تتحقق إلا بالتعليم.

وذكر أنّ تقديم مشروع المنح الدراسية هو ثمرة تعاون مع مؤسسة "وفا"، وترجمة لرؤية الهيئة في تعظيم قضية التعليم بما يخدم الأمتين العربية والإسلامية.

بدوره، بيّن مدير جمعية "وفا" محيسن عطاونة، أنّ الجمعية تعمل وفق الخطط الاستراتيجية التنموية انسجامًا مع الرؤية الوطنية الفلسطينية مع كافة الهيئات الخيرية الداعمة والشريكة، وتقوم بإعداد وتنفيذ مشروعات تخدم الفئات الأكثر احتياجًا.

وتابع: "منذ افتتاح المؤسسة مكتبها في فلسطين وضمن رسالتها لخدمة الطلبة، عملت على توفير الدعم المالي اللازم لإكمال مسيرتهم التعليمية، والمنح التي تقدم اليوم تأتي كتتويج لجهدنا وتأكيدًا لرسالتنا".