كوفيد 19 يتصاعد مع بدء العام الدراسي الجديد بغزة 

e98caefd-ff6e-4991-aeb7-485c05f834e2.jfif
حجم الخط

غزة_محمد مرشد

منذ الأسابيع الماضية بدأ فيروس كورونا بتصاعد في قطاع غزة وازدياد الحالات كل يوم عن الأخر ويأتي هذا الإرتفاع تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022.

حيث اعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تسجيل ( 874 ) اصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد اجراء 3245 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

ووفقاً لوزارة الصحة بقطاع غزة فإن اجمالي الحالات المتراكمة للمصابين وصلت 123402 اصابة.

وبعد اعلان هذه الحالات بات اولياء الامور يشعرون بالقلق على ابنائهم حيث اعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدأ الفصل الدراسي "التعليم الوجاهي"  طيلت ايام الاسبوع حيث هذا القرار يشكل خطراً على صحة الطلاب والطالبات.

أم فادي وشح، عبرت عن تخوفها من قرار وزارة التعليم بعودة المدارس وجاهيا طوال الأسبوع، لا سيما أن لها 4 أبناء يدرسون في المرحلة الابتدائية.

وتقول وشح إنها ترى أن على وزارة التعليم والجهات المختصة توعية الطلاب خاصة في المراحل الابتدائية بطرق الوقاية، وأن تراعي قضية التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصل الواحد، خاصة وأن مدارس القطاع تشهد تكدسا في أعداد الطلاب فبعضها يصل إلى 50 طالبا في الفصل الواحد.

وتؤكد وشح أنها خلال السنوات الماضية التي درس بها أبناءها عامهم الدراسي من خلال التعليم الالكتروني عانت من صعوبات كبيرة، في التواصل مع المدرسين ووصول المعلومات لأبنائها.


بدورها قالت وزارة التربية والتعليم أنها ستبدأ العام الدراسي مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بوقاية الطلبة من فايروس كورونا .

وأوضحت وزارة التعليم أن تقييماً مستمراً للحالة الوبائية سيجري خلال العام الدراسي بالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الأزمة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الصحة دخول القطاع في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، في ظل الارتفاع المقلق والمتزايد بمعدل الإصابة بالفيروس.

كوفيد 19 يتصاعد مع بدء العام الدراسي الجديد بغزة 
كوفيد 19 يتصاعد مع بدء العام الدراسي الجديد بغزة 
كوفيد 19 يتصاعد مع بدء العام الدراسي الجديد بغزة