"لن ترضخ لإملاءات الاحتلال"

قيادي بـ"الجهاد" يكشف عن رسالة بعثتها الفصائل للوسطاء

الجهاد الإسلامي.jfif
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. يوسف الحساينة اليوم الخميس، إنّ "الفصائل الفلسطينية أكدت للوسطاء أنها لن تقبل معادلة الربط والتسويف في رفع الحصار، ولن ترضخ لإملاءات الاحتلال، وستعمل بكل توافق وطني على إجبار هذا العدو لرفع الحصار".

وأكد الحساينة في حديث لإذاعة القدس المحلية، على أن المقاومة الفلسطينية هي من سترغم الاحتلال الإسرائيلي على عدم العودة عن التفاهمات.

وشدد على أن المقاومة في غزة، وبعد معركة سيف القدس مازالت حاضرة، وما زال الشعب الفلسطيني يحتضنها بقوة ويمدها بدماء شعبه".

وتابع: "الاحتلال يحاول فرض معادلات جديدة بربط قضية الإعمار بقضية جنوده الأسرى لدى المقاومة، وهذه المعادلة لن تنجح فالمقاومة تدرك ألاعيب الاحتلال وسترغم العدو على رفع الحصار ".

وشدد الحساينة على أن المقاومة بكافة الأذرع العسكرية حاضرة في كل مكان وهي جاهزة لتقول للاحتلال أن عدتم عدنا، معتبراً أن الإدارة الامريكية تعمل على مدار الزمن لتوفير الغطاء السياسي والأمني والعسكري، وتقدم الدعم اللامحدود لفرض إسرائيل في المنطقة.

وأشار إلى أن الإدارة الامريكية تعمل على إعادة إحياء مسار المفاوضات، وهذا مرفوض وخطير، وعلى السلطة أن تعي ذلك جيداً.

وقال الحساينة: "بعد كل التجارب الأمريكية الإسرائيلية الأصل أن نحقق الشراكة الوطنية الحقيقية لمواجهة هذه الأطماع التي تهدف لتصفيه القضية الفلسطينية".

وأضاف "على السلطة الفلسطينية أن تسعى للاتفاق على برنامج وطني يدفع الاحتلال إلى الوراء ويعيد الاعتبار لقضيتنا الفلسطينية".