وتنتقد المنتجين السوريين

شاهد: النجمة "أمل عرفة" تكشف أسباب إنسحابها من مسلسل"حارة القبة"

أمل عرفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت النجمة السورية أمل عرفة انسحابها عن المشاركة في مسلسل "حارة القبة"،  وأشارت أنها ستعلن الأسباب وراء هذا القرار المفاجئ في وقت لاحق عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك".

نشرت أمل عرفة، التي أدَّت دور "إخلاص" في العمل، منشور جديد عبر "فيسبوك" تعتذر فيه عن المشاركة في المسلسل مبيَّنة أن الأسباب تعود لتدني مستوى الإنتاج، جاء فيه: "اعتذرت عن مسلسل حارة القبة بكل أسف، واعتذرت قبله عن عدة أعمال!! فقد تدنى مستوى العقلية الانتاجية الى حدٍ لم يعد يحتمل، وأجدني من الآن فصاعداً ميالة للعمل فقط مع من يقدر الفن والفنانين ..!! حتى لو في المريخ، ولن أقبل أن أعمل مع أي منتج ( سوري ) لا يقدم لي العرض اللائق بسمعتي و موهبتي و احترافي ..!!".

وتابعت: "ودون الخوض بالأسباب أعلن أنني لن أكون متاحة للعمل في ظروف إنتاجية لا تنصف تاريخاً صنعناه بجدية وجد ..!! و بعقليات غاب عنها الاحترام والتقدير ..!! وغابت معها الشفافية و المعايير ..!!".

ووجهت عرفة كلامها للمنتجين والمخرجين بنبرة تأذيبية، وكتبت: "ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا بإسم الظروف والحرب و الأوضاع القاسية، ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم ( بسببنا ) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة ..!! نرفض أن تتعاظم سطوتكم في ظلم المبتدئين الذين يحتاجون إلى فرص عمل ، لكنكم تفعلون ..!!".

وأضافت: "لكننا كشركاء في تاريخ هذه الدراما منذ ( عقود ) وقدمنا فيها ما قدمنا من انجازات ليست بخافية على جمهور العالم العربي من المحيط إلى الخليج ، نرفض ولن نسمح لكم بالمزيد من الاستخفاف بمن جعل من حضوركم ممكناً!! تذكروا جيداً أن الممثلة و الممثل السوري كان ولا يزال وسيبقى حجر الأساس في كل مشروع سوري ناجح!! كفاكم ، فقد أصبحنا نشعر بالعار ..!!".

وأكَّدت عرفة أن دور "إخلاص" ذهب لممثلة تحبها وتقدرها، وأعربت عن احترامها لها أكثر من ذي قبل بعدما أرسلت لها رسالة صوتية لطلب حق المشاركة في العمل والحلول مكانها، وأضافت: "أتوجه بالشكر( لقمر خلف) لولاكي كنت استمريت في انتظار صدى ما تحدثت به مع الجهة المنتجة ولكن صدفة اتصالك جعلتني على يقين ألاااااااااااااا أخلاق في هذه المهنة ولا احترام لممثلٍ في تداول هذه المهنة إلا في نسف كل ما فعلناه لتكريس تقاليد الاعتذار من الممثل في حال عدم الوصول الى الاتفاق لم اكبر على أن أكون حجر شطرنج أخرس صامت يتحرك في رقعة الشطرنج ويُسرق دون ألم".

وأكدت النجمة أنه من حقها الانسحاب طالما لا عقد بينها وبين الجهة المنتجة، وأوضحت أنها مستعدة للعمل مع منتجين يحترمون الفن والفنانين ويتمتعون بصفة الأمانة.

يذكر أن عرفة ليست الفنانة الوحيدة التي أعلنت انسحابها عن العمل، فقد سبقتها الفنانة السورية سلافة معمار التي أدَّت شخصية "أم العز" في الجزئين الأول والثاني للعمل، وستحل محلها الممثلة السورية رنا شميَس.  

المسلسل من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي ومن بطولة عباس النوري وخالد القيش وغيرهم.

وعلى الصعيد الفني، تشارك أمل عرفة في مسلسل قصير  يدخل ضمن إطار الحملات التوعوية الخاصة بالمرأة تحت إشراف المخرجة اللبنانية رندة العلم، وسيشارك في العمل كاريس بشار و عدد كبير من الفنانين السوريين واللبنانيين والمصريين، 

وأشارت وسائل إعلام أن العمل المرتقب يتم تصويره لصالح شركة مستحضرات طبية سويسرية، حيث يطرح الجانب الطبي والاجتماعي لنساء يعانين من مشكلات صحية.

شاهد: النجمة "أمل عرفة" تكشف أسباب إنسحابها من مسلسل"حارة القبة"
شاهد: النجمة "أمل عرفة" تكشف أسباب إنسحابها من مسلسل"حارة القبة"
شاهد: النجمة "أمل عرفة" تكشف أسباب إنسحابها من مسلسل"حارة القبة"
شاهد: النجمة "أمل عرفة" تكشف أسباب إنسحابها من مسلسل"حارة القبة"