استطلاع رأي: 50% من الأمريكيين يؤيدون تقييد المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"

أمريكا.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أظهر استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة ، اليوم الجمعة، أنّ 50٪ من الأمريكيين يعتقدون أنّه يجب تقييد المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"، وربطها بعدم استخدامها ضد الفلسطينيين.

وقال استطلاع جديد قام به مجلس شيكاغو لعام 2021: "إنّ 50٪ من المستطلعين يريدون من الولايات المتحدة تقييد المساعدات العسكرية لإسرائيل، وأن غالبية الديمقراطيين يريدون هذا التقييد".

وأشارالاستطلاع، إلى أنّه مازال هناك انقسام حزبي كبير حول هذه القضية، حيث يعتقد 62٪ من الديمقراطيين أن على الادارة الأمريكية حظر استخدام "إسرائيل" لمساعداتها العسكرية في العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين.

كما ويتماشى هذا الاستطلاع مع دراسات حديثة أخرى تظهر أن الدعم المحلي لـ"إسرائيل" بدأ في التراجع. ووجد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "غالوب" أنّ غالبية الديمقراطيين يعتقدون أن الولايات المتحدة يجب أن تمارس ضغوطًا على "إسرائيل" وليس فلسطين.

وأظهر استطلاع أجراه معهد الانتخابات اليهودية في تموز/يوليو أن ربع اليهود الأمريكيين يعتقدون أن "إسرائيل" دولة فصل عنصري، وأن 34٪ يعتقدون أن معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين أشبه بالعنصرية ضد السود في الولايات المتحدة.