لا إصابات

مُحدث: طائرات الاحتلال تستهدف موقعاً ونقاط للمقاومة في وسط وشمال قطاع غزّة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شنَّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأحد، غارات استهدفت موقع يتبع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزّة ونقطة للضبط الميداني شمال القطاع، بزعم الرد على أحداث الإرباك الليلي.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاستطلاع "الإسرائيلية" موقع صلاح الدين التابع للمقاومة قرب مفترق نتساريم وسط قطاع غزّة، ثم تبعها استهداف ذات الموقع بالطائرات الحربية.

كما استهدفت طائرات الاحتلال نقطة لقوات الضبط الميداني وأرضاً زراعية في المنطقة ذاتها شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزّة، دون أنّ تؤدي تلك الاستهدافات لتسجيل إصابات بالأرواح.

ولاحقاً قال الناطق باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي": "إنّ طائرات مقاتلة هاجمت مساء الأحد، مجمعاً عسكرياً تسخدمه حركة حماس في إنتاج الأسلحة، ونفقاً بالقرب من جباليا"، وفق مزاعمه.

وأضاف: "جاءت هذه الهجمات رداً على نفخ البالونات الحارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية وأعمال الشغب العنيفة المنطلقة من قطاع غزة"، مُردفاً: "سيواصل الجيش الإسرائيلي الرد بقوة على محاولات حماس".

وكان موقع "حدشوت بتخون سديه" قد قال عقب بدء الاستهدافات: "إنّه رداً على الأحداث التي وقعت الليلة على حدود غزّة، بدأ الجيش الإسرائيلي في هذا الوقت بمهاجمة قطاع غزّة".

وفي السياق ذاته، أوردت "إذاعة الجيش" أنّ الطائرات بدأت بمهاجمة أهداف في قطاع غزّة، رداً على إطلاق البالونات الحارقة ونشاط الإرباك عند الحدود، وفق مزاعم الإذاعة.