صبري يدعو المقدسيين للمزيد من الرباط وشد الرحال للأقصى

صبري يدعو المقدسيين للمزيد من الرباط وشد الرحال للأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، اليوم الإثنين، المقدسيين للمزيد من الرباط وشد الرحال للأقصى وتقديم كامل الدعم لتثبيت المرابطين من كافة أنحاء فلسطين.

وقال صبري في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الانتهاكات المتكررة والمتزايدة للمستوطنين وقوات الاحتلال في باحات الأقصى تؤكّد على أنّ الاحتلال طامع في السيطرة الأقصى وبطرق مختلفة وملتوية"، مُعتبرًا أنّ الاحتلال يحاول من خلال تكرار انتهاكاته نزع صلاحية الوقف الإسلامي عن إدارة المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنّ ما يجرى من انتهاكات لحرمة الأقصى خلال اقتحامات المستوطنين، هو اعتداء صارخ يزيد من التوتر في ساحة الأقصى ومحيطها، مُحمّلاً سلطات الاحتلال مسؤولية ذلك.

وأوضح أنّ الاحتلال لن يتوقف عن انتهاكاته بل يتعمد استفزاز مشاعر المسلمين، مؤكّدًا على أنّه يستند بذلك على الموقف الدوليّ الداعم له والموقف العربي المطبع معه.

وشدّد صبري على أنّ المقدسيين لن يسكتوا على هذه الاعتداءات وهم يعتمدون بذلك على أنفسهم، مُضيفًا: "نستنكر سكوت السلطة التي ليس لها علاقة بالأمر بعد أنّ حيدت نفسها بتوقيع اتفاقية أوسلو التي فرضت عليها عدم التدخل في شؤون الأقصى".