ضهير: سيتم غداً البدء بتطعيم طلبة وكوادر مدارس الثانوية العامة بغزة

تطعيم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نائب مدير عام الرعاية الاولية مجدي ضهير، اليوم الثلاثاء، عن موعد بدء تطعيم طلبة وكوادر مدارس الثانوية العامة في قطاع غزة.

وقال ضهير، في تصريحٍ صحفي: "إنّه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للبدء بحملة التطعيم ضد فيروس "كورونا"والتي تستهدف طلبة وكوادر مدارس الثانوية العامة، مُشيراً إلى أنّه بدءاً من صباح يوم غد الأربعاء سيتم تطعيمهم باللقاح.

وأضاف: "أنّ اجتماعات ميدانية تجرى في هذه اللحظات على مستوى المحافظات بين أقسام الطب الوقائي ودائرة الصحة المدرسية بمديريات التربية والتعليم لوضع جدولة في مدارس الثانوية العامة من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر وهم الفئة العمرية المستهدفة في هذه الحملة".

وأشار إلى أنّ الوزارة أنهت تجهيز كافة الكوادر والفرق الطبية التي ستعمل في الحملة مجهزة باللوجستيات واللقاحات، وتوزيعها على المديريات بكافة المحافظات، حيث سيبدأ العمل تمام السابعة والنصف صباحاً في كافة مدارس الثانوية العامة بمديريات التعليم السبعة وبشكل متوازي.

ونوه ضهير، إلى  أنّ إجمالي من تلقوا اللقاحات بلغ 246954 مواطناً، مجدداً الدعوة الى من لم يتوجهوا بعد سرعة التوجه إلى مراكز التطعيم لتلقي اللقاح .

وأكّد على أنّ وزارة الصحة بذلت جهود مضنية لتسهيل الحصول على اللقاح من خلال زيادة عدد المراكز الصحية والعمل على فترتين صباحاً ومساءاً , وإضافة نقاط ميدانية في المؤسسات والمساجد والأندية .

واختتم حديثه بالقول: "إنّ اللقاح متوفر وبكميات كافية وهي مأمونة وسليمة وتعمل على توفير أعلى درجة من المناعة المطلوبة وصولا إلى مستوى جيد من المناعة المجتمعية المطلوبة تجنبا لإجراءات الإغلاق أو الدخول في موجات جديدة .