وقفة في طولكرم لمساندة الأسيرين أنهار الديك وعلاء الأعرج

اعتصام شعبي تضامنًا مع الأسرى في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك العشرات من ذوي الأسرى، وفصائل العمل الوطني، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية أمام مكتب الصليب الأحمر؛ لمساندة الأسيرة أنهار الديك، والأسير المضرب عن الطعام علاء الأعرج.

ورفع المشاركون في الوقفة، صور الأسيرة الديك والأعرج، وردّدوا الهتافات الداعمة لهما ولجميع الأسرى.

وقالت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم ندى طوير: إنّ "وقفتنا اليوم دعمًا وإسنادًا مع الأسيرة أنهار الديك، ونأخذ دورنا بالضغط على المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال الإسرائيلي إطلاق سراحها، خاصة وأنها معتقلة منذ ستة أشهر دون أي تهمة تسند إليها".

وأضافت طوير، أنّ اعتقال الديك تعسفيًا فهي أم وحامل في الشهر الأخير وتعاني حاليًا آلام المخاض، ويمكن إجراء عملية قيصرية لها داخل السجن وهي مكبلة اليدين، وأصدرت صرخة عالية عبر رسالتها من السجن تحمل المجتمع الدولي المسؤولية إزاء وضعها اللاإنساني.

وطالبت الصليب الأحمر بالعمل الجاد لرفع مناشدة ومطالبة من أجل إطلاق سراح الأسيرة الديك لأن بقاءها بالمعتقل يشكل خطرا على حياتها ومولودها.

وأشارت إلى أنّ الديك ستكون أمام سيناريو ما بعد الولادة، إما أن تحتفظ بابنها كأصغر أسير، وإما أن تخرجه خارج السجن وكلا الأمرين مُر.

وتابعت طوير "نرفع صوتنا مع الأسير المضرب عن الطعام علاء الأعرج من ضاحية شويكة المضرب منذ 24 يومًا رفضًا للاعتقال الإداري وسط تحذيرات من خطورة على حياته نتيجة الإضراب".

وطالبت بإطلاق سراحه وجميع الأسرى الإداريين والمضربين عن الطعام، داعيةً المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لإغلاق ملف هذا الاعتقال الإداري اللا قانوني، والمخالف لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

من جانبه، دعا منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم، فيصل سلامة، إلى الضغط على الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحقيق الحرية للأسيرة الديك، ولجميع الأسيرات اللواتي يعشن ظروفا سيئة وصعبة، ولكل الأسرى ودعم قضيتهم العادلة، وأن يكون هناك حراك أوسع للمشاركة في وقفات لنصرة أسرانا الذين يناضلون من اجل حريتهم والوقوف إلى جانبهم.

وناشد أبناء شعبنا بمختلف مؤسساته، بالوقوف مع الأسرى والضغط نحو رفع قضيتهم في كل المحافل الدولية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه وممارساته التعسفية بحق الأسرى.