بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الأربعاء 1 سبتمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء الموافق 1 سبتمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إياد البو من بلدة حلحول شمال الخليل، ووائل عايد ربعي من بلدة دورا جنوبا، ويسري أبو قبيطة أثناء توجهه إلى عمله في الخط الأخضر على الطرق الالتفافي.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد زيدان في بلدة خاراس وفتشته وعبثت بمحتوياته.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد منير الريماوي (21 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه، والعبث بمحتوياته، في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن مواجهات اندلعت عقب اعتقال الشاب الريماوي، أطلق الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأصيب فجر اليوم، الشاب محمد عطا موسى من بلدة نعلين غرب رام الله، وذلك بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص قرب حاجز عسكري على مدخل البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معن ماهر البرغوثي، بعد اقتحامها بلدة كوبر غرب رام الله، فيما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة وفي بلدة بيرزيت المجاورة.

جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الفندقومية جنوبا، واعتقلت المواطنة غدير عدنان قرارية، عقب مداهمة منزل ذويها، والعبث بمحتوياته، وهي زوجة الأسير مالك ياسر فشافشة ( 29 عاما) من بلدة جبع الذي اعتقله الاحتلال الشهر الماضي.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد صلاح أبو رميلة من بلدة يعبد، أثناء مروره عن حاجز عسكري "دوتان".

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين حسنين حسن شوكة (٥٩ عاما)، ويوسف عياد الهريمي، من شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما تم اعتقال الشاب مصطفى صالح ابو حماد (20 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، ليلة أمس، بعد أن أوقفه جنود الاحتلال المتمركزون على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، ومن ثم اعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء امس، الفتيين عيسى محمد زرينة (١٧ عاما)، من منطقة بير عونة في مدينة بيت جالا، ومنصور صالح فرج (١٦ عاما) من مخيم عايدة، اثناء تواجدهما بالقرب من جدار الفصل العنصري في مدينة بيت جالا.