حالة توتر تسود في سجن "عسقلان" عقب اعتداء سجناء جنائيون على الأسرى

سجن عسقلان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سادت حالة من التوتر اليوم الخميس، قسم الأسرى في سجن "عسقلان"، عقب اعتداء سجناء جنائيون إسرائيليون عليهم خلال تواجدهم في ساحة "الفورة" أمس، وإلقاء النفايات عليهم، وشتمهم بألفاظ نابية وعنصرية.

وأفاد بيان صادر عن نادي الأسير اليوم، بأنه وبدلًا من أن تقوم إدارة السجن بمحاسبتهم، عزلت أسيرين هما: الأسير المريض عثمان أبو خرج، والأسير حسن فاروق حربي، ما دفع الأسرى لإرجاع وجبات الطعام لهذا اليوم، وإغلاق القسم بقرار تنظيمي.

يشار إلى أن نحو 40 أسيرا يقبعون في "عسقلان" في قسم (3) وهو القسم الوحيد المخصص للأسرى في السجن، كما أن معاناة الأسرى في "عسقلان" تفاقمت مؤخرا، بعد أن جلبت إدارة السّجن مزيدا من الأسرى الموقوفين، ما أدى إلى اكتظاظ الغرف، عدا عن الظروف الاعتقالية القاسية التي يواجهونها، لا سيما أن الغالبية العظمى من الأسرى القابعين فيه هم مرضى ومن الحالات المزمنة.

ويذكر أن الأسرى كانوا قبل فترة وجيزة، قد وجهوا مطالب لإدارة السّجن منها: إغلاق القسم، ونقلهم إلى قسم آخر تتوفر فيه شروط حياتية وصحية للمرضى على أن يكون قريبا من المستشفيات، خاصّة أن جلّ الأسرى المرضى يُعانون من أمراض مزمنة كالقلب والسرطان وإصابات بليغة منهم: الأسير محمد أبراش، وموفق عروق، وشادي موسى، وعثمان أبو خرج، وياسر ربايعة، وناصر أبو حميد، ووائل أبو شخدم، وعاهد أبو خوصة، وممدوح عمرو.