العائلة رفضت النتائج

قناة عبرية تكشف نتائج تحقيق جيش الاحتلال بحادثة مقتل القناص على حدود غزة

قناة عبرية تكشف نتائج تحقيق جيش الاحتلال بحادثة مقتل القناص على حدود غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، نتائج تحقيق جيش الاحتلال الإسرائيلي بحادثة مقتل قناص "حرس الحدود" بارئيل شموئيلي على حدود قطاع غزة

وقالت (القناة 13) العبرية، إن نتائج التحقيق في حادثة مقتل التي قدمت صباح اليوم لعائلته، كشفت "عدم وجود ثغرة فيما يتعلق بتعليمات إطلاق النار، ولم يتم تغييرها في أي مرحلة قبل الأحداث أو خلالها".

وأضافت: "لكن اتضح القصور في نشر القوات، حيث كان من الصواب نشر القوات وتفعيلها بشكل مختلف في لحظة وصول الشبان الفلسطينيين إلى منطقة الجدار، وإنه حتى في هذا الحادث، قامت القوات بإطلاق نيران كثيفة نحو الفلسطينيين، ولم يتم تقييد عمل القناصة".

بدورها، بينت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، إن عائلة القناص الإسرائيلي، شموئيلي رفضت نتائج تحقيق الجيش في مقتله.

وقالت العائلة، وفق الصحيفة، إنها لا تقبل نتائج التحقيق الأولية من الجيش، مطالبة بتشكيل لجنة تحقيق.

وقال محامي العائلة: إن "الأخيرة طرحت أسئلة صعبة على القادة ولم تتلق إجابات مرضية، وقد خاب أملها ومتألمة ومحبطة من التحقيق".

وسلم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، نتائج التحقيقات في مقتل الجندي، بارئيل شموئيلي عند حدود قطاع غزة، إلى عائلته.

ووفق ما نقل الصحفي الإسرائيلي، أور هيلار، فإن قائد المنطقة الجنوبية اليعازر توليدانو، وقائد فرقة غزة، نمرود ألوني وقائد اللواء الشمالي في فرقة غزة المنتهية ولايته، يوآف برونر، حضروا لتقديم نتائج التحقيق في مقتل شموئيلي.