الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الصاروخ السوري الذي سقط وسط "إسرائيل"

الدفاعات السورية.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت قناة عبرية، مساء يوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة  بشأن تصدي الدفاعات الجوية السورية لهجوم "إسرائيلي" على دمشق وسقوط إحدى الصواريخ وسط "إسرائيل". 

وبحسب القناة الـ"12" العبرية، فإنّ الهجوم المنسوب لـ"إسرائيل" في سوريا أدى إلى إطلاق عشرات الصواريخ السورية على طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي". 

وقالت القناة العبرية: "إنّه وكجزء من الهجوم الذي وقع في منطقة العاصمة السورية دمشق، تم إطلاق العديد من صواريخ أرض - جو على ما يبدو على الطائرة "الإسرائيلية"، ما أدى إلى انفجار أحد الصواريخ فوق البحر، ​​وأصابت أجزاء منه المنطقة الوسطى.

وأضافت: "أنّه وفي أعقاب الهجوم الذي وقع الليلة الماضية، أطلق نظام الدفاع الجوي التابع للجيش السوري 20 صاروخًا مضادًا للطائرات"، مشيرةً إلى أنّ جميع الصواريخ التي أطلقت على الطائرات أخطأت هدفها وانفجرت على بعد كيلومترات من البحر.

وتابعت: "ومن الواضح أنّ أحد الصواريخ التي أطلقت في اتجاه الطائرات انحرف بفعل الريح باتجاه الجنوب وانفجر في الهواء أيضًا، وبعد الانفجار تناثرت بعض أجزائه فوق الأراضي الإسرائيلية وسقطت في مستوطنة في المنطقة الوسطى". 

ونوهت القناة العبرية، إلى أنّ الصاروخ الذي تم إطلاقه كان يراقب من قبل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي في حينه، وبما أنه كان مفهومًا أنه لا يشكل خطرًا على منطقة مأهولة بالسكان، فقد تقرر عدم اعتراضه وعدم إطلاق إنذار".