نادى روسى للهوكى على الجليد يقصى مشجعاته بسبب زوجات اللاعبين

نادى روسى للهوكى على الجليد يقصى مشجعاته بسبب زوجات اللاعبين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قرر نادى روسى للهوكي على الجليد، إقصاء فريقه من المشجعات الحسناوات ليبدأ موسمه الجديد في دوري الهوكي للقارات دون المشجعات الراقصات، حيث أقصى نادي ak Bars ومقره قازان الروسية فريق المشجعات ليبدأ لأول مرة بدون المشجعات الراقصات.

وبرر نادي ak Bars الروسى الهوكي على الجليد قرار إقصاء فريق المشجعات لانتقال قائدة فريق المشجعات للعاصمة موسكو، إضافة لرغبة المسئولين في النادي بإفساح مساحة أكبر في المدرجات للجماهير، وفق ما نقلته شبكة روسيا اليوم.

لكن قائدة فريق المشجعات، ريجينا بارييفا، كان لها رأي آخر حيث زعمت أن مسئولو النادي قلقون من غيرة الزوجات لدى بعض اللاعبين بسبب اهتمام أزواجهن من اللاعبين بالمشجعات الحسناوات في حلبة هوكي الجليد، وتجاهل الزوجات ما يؤثر على علاقتهم الأسرية.

417426-قائد-الفريق-الهوكى.png
فيما ربط البعض الآخر قرار النادي بتصريحات سابقة للمقاتل الشهير حبيب نور محمدوف، حول تواجد فتيات في حلبة الـMMA خاصة أن حبيب صرح بأن السيدات في الحلبة ليس لهن علاقة بالرياضة، لكن نادي ak Bars نفى ذلك مشيرا إلى أنه اتحذ قرار الاقصاء قبل تصرحيات حبيب.

وهوكى الجليد هى اللعبة الشعبية الشتوية الأولى فى روسيا نظرا لتوفر الطقس المناسب لممارستها، وتاريخ اللعبة يشهد بتفوق اللاعبين الروس عبر الزمن فى هذه اللعبة، فهى رياضة يمارسها الكبار والصغار وليست حكرا على عمر معين وأكبر دليل على ذلك ما فعلت العجوز الروسية فالنتينا فيودوروفا، البالغة من العمر 80 عاما كابتن فريق استانوشكا لهوكي الجليد.

475092-فريق-المشجعات.png
وأسست فالنتينا أول فريق هوكى للنساء الروسيات المتقاعدات وبدأت تدريباته فى يناير عام 2019، لكن الأمر لم يكن بهذه السهولة فقد كان عليهم تعلم التزحلق أولا وبعد عدة دورات تدريبية حصل الفريق على زى احترافى، بحسب روسيا اليوم.