شاهد: بعد تنسمها عبير الحرية.. وسائل التواصل الاجتماعي تضج بانتصار أنهار الديك على السجان

الأسيرة أنهار الديك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سلَّط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على انتصار الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك "25 عاماً"، الحامل في الشهر التاسع والتي من المقرر أنّ تضع مولودها قبل العاشر من سبتمبر الحالي.

جاء ذلك في حملة إلكترونية ضجت موقعي "تويتر وفيسبوك" والتي غرَّد النشطاء خلالها على وسم "#أنهار_الديك_حرة"، تعبيراً عن دعمهم للإفراج عنها لتضع مولودها بين أسرتها، حيث تضمنت التغريدات عبارات تُثني على كل حملات الدعم التي انتهت بانتصارها على السجان "الإسرائيلي".

وكانت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" قد أفرجت مساء يوم الخميس، عن الأسيرة الحامل أنهار الديك، والتي تترقب مولدها خلال الأيام القادمة.

وقررت محكمة "عوفر" العسكرية، الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيكل، بالإضافة إلى إقامة جبرية بمنزل عائلتها في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

كما اتهت "أنهار" الاحتلال بعد الإفراج عنها، بمحاولة قتلها، وجنينها، حيث قالت: "ضُربت بشكل عنيف على رأسي وظهري وبطني، رغم أني أخبرتهم أنني سيدة حامل، لم يكترثوا لذلك".

وأضافت: "نُقلت إلى معتقل هشارون الإسرائيلي، ووضعت في زنزانة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، لم يراعوا أنني سيدة حامل، أمضيت فيها 30 يوماً".

وتابعت: "طلبت منهم فراشا وغطاءً، كوني سيدة حامل والبرد قارس، دون جدوى، لم يُقدم لي الا القليل من الطعام"، مشيرةً إلى أن سلطات الاحتلال نقلتها إلى سجن الدامون، حيث تقبع الأسيرات الفلسطينيات.

وأردفت: "الوضع صعب للغاية، عانيت ما تعانيه الأسيرات من تضييق وحرمان من الحقوق"، مضيفةً: "الاحتلال يقتل الفلسطيني فقط، لأنه مر من طريق ما، يفعلون ما يريدون، ولا يحتاجون إلى مبرر، أنا اُعتقلت وأنا سيدة حامل".

 

شاهد: بعد تنسمها عبير الحرية.. وسائل التواصل الاجتماعي تضج بانتصار أنهار الديك على السجان